SULAIMANSORE1@GMAIL.COM +2348 132 064 831

أوراد الطريقة الوهابية وفضلها

Cheikh Souleymane Sore

أوراد الطريقة الوهابية وفضلها


قال ابن القيم في مدارج السالكين ج 1، ص 446 : من أدمن بـ ياحي يا قيوم لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث. أورثه ذلك حياة القلب والعقل”. وقال: “كان شيخ الإسلام ابن تيمية شديد اللهج بها جدا … وسمعته يقول: من واظب على أربعين مرة كل يوم بين سنة الفجر وصلاة الفجر أورثه حياة القلب ولم يمت قلبه.”

قلت: هذا العدد المحدود والوقت المحدود واللزوم والفضل لم يرد في الشرع! ومع ذلك ليس منهم من تعلق قائلا هذا الورد بدعة ضلالة بل سكتوا لما ذا؟ لأن هذا الورد جاء عن الشيخ الإسلام! أليس كذلك؟
وله أيضا صلاة مستحسنة مستعذبة لم يسمعها من غيره راجع الأعلام العلية ج1ص27

ومن أوراد ابن تيمية رحمه الله تكرار الفاتحة من الفجر إلى طلوع الشمس لتحصيل الفضل العظيم جاء في كتاب: الأعلام العلية في مناقب ابن تيمية الفصل الرابع في ذكر تعبده وكان قد عرفت عادته؛ لا يكلمه أحد بغير ضرورة بعد صلاة الفجر فلا يزال في الذكر يسمع نفسه وربما يسمع ذكره من إلى جانبه، مع كونه في خلال ذلك يكثر في تقليب بصره نحو السماء. هكذادأُبه حتى ترتفع الشمس ويزول وقت النهي عن الصلاة .
وكنت مدة إقامتي بدمشق ملازمه جل النهار وكثيرًا من الليل. وكان يدنيني منه حتى يجلسني إلى جانبه، وكنت أسمع ما يتلو وما يذكر حينئذ، فرأيته يقرأ الفاتحة ويكررها ويقطع ذلك الوقت كله ـ أعني من الفجر إلى ارتفاع الشمس ـ في تكرير تلاوتها

وفي العقود الدرية 43 : “وكان رحمه الله يقول ربما طالعت على الآية الواحدة نحو مائة تفسير ثم أسأل الله الفهم وأقول: يا معلم آدم وإبراهيم علمني وكنت أذهب إلى المساجد المهجورة ونحوها وأمرغ وجهي في التراب وأسأل الله تعالى وأقول يا معلم إبراهيم فهمني.”

Lorem Ipsum

Leave Your Comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Cheikh Souleymane Sore - Copyright 2024. Designed by Habib JS